الحمل والولادة

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في المانيا

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في المانيا، بشكل عام ينصح الأطباء بالحليب الطبيعي للطفل لأنه يحتوي على عناصر تغذي الطفل وتزيد قوة المناعة لديه لكن في بعض الحالات يتم اللجوء الى الحليب الصناعي وفي هذا المقال من خلال موقع ابحار سنتحدث عن كيفية اختيار افضل حليب للرضع وعن افضل حليب ينصح به الأطباء في المانيا وعن إمكانية إعطاء الرضيع الحليب الصناعي بجانب الحليب الطبيعي وعدة أمور تساعدك عزيزتي الام في اختيار الحليب المناسب لطفلك.

نصائح لاختيار أفضل حليب للرضع

1- استشارة الطبيب ( طبيب الأطفال): تستطيعي اختيار نوع الحليب الذي يناسب طفلك وفقا لحالته الصحية التي يحددها الطبيب .

2- صلاحية العبوة: يجب عليك الانتباه لتاريخ انتاج وصلاحية الاستخدام للحليب والتحقق من اختيارك لنوع الحليب ان كان يستوفي المعايير الصارمة لوزارة الصحة .

3- توافر نوعية الحليب الذي تم اختياره: يجب عليك ان تنتبهي جيدا لنوع الحليب المختار اذا كان متوافرا في الصيدليات المجاورة ام لا حتى لا تقعي في مأزق عند نافذه في الظروف المختلفة .

4- الانتباه الى العلامات التحذيرية: من الممكن ان يكون الحليب المختار غير مناسب لطفلك وعليك إيقافه فورا في حال ظهور علامات على طفلك منها : احمرار الجلد او جفافه او تقشره , الإسهال , التعب الشديد او قلة الوزن , القيء المفرط .

شاهد أيضًا: حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في المانيا

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في المانيا

يختلف نوع الحليب من دولة الى أخرى حسب الشركات المصنعة للمنتج ( الحليب) وسنتحدث فيما يلي عن افضل أنواع الحليب للرضع الذي ينصح به الأطباء في المانيا:

1– حليب ابتاميل: صنع هذا النوع من الحليب خصيصا للأطفال الذين يعانون من ارتجاع المريء حيث يحتوي على عناصر غذائية تعمل على تسريع عملية الهضم ولا تسبب الارتجاع للأطفال .

2- حليب انفاميل: يعتبر من افضل أنواع الحليب للرضع وينصح به العديد من الأطباء على مستوى العالم حيث يعتمد هذا النوع من الحليب على حمض البروبيوتيك الذي يعمل على تحسين عملية الهضم عند الطفل وتقوية الجهاز الهضمي , حتى لا يشعر بتقلصات كثيرة وعسر في الهضم .

3- حليب نوفالاك: يوجد به العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على بناء الجسم والمحافظة على نمو الرضيع بطريقة سليمة ومن مميزاته ان طعمه يشبه طعم حليب الام .

4- حليب اكسيدا: صنع هذا النوع بنكهة الفانيلا وهذا ما يجعل الأطفال يقبلون عليه ويحبونه وأيضا يحتوي على عناصر غذائية متكاملة من المعادن والحليب التي تعمل على بناء الجسم ومن مميزاته أيضا انه خفيف على معدة الطفل حيث انه مشتق من حليب الابقار ويساعد على عملية الهضم السليمة .

أفضل أنواع حليب الأطفال عالميا

هناك العديد من أنواع الحليب المختلفة، التي تقوم الشركات بترويجها الي المجتمع، لذلك يجب ليك عزيزتي الام اختيار صنف حليب ذو جودة وكفاءة عالية وغالبا ينصح به الأطباء حول العالم، اليك قائمة بأفضل أنواع حليب الأطفال عالميا:

أفضل حليب للرضع والأطفال فى مصر

1- لبن نان للرضع ( NAN milk ).

2-لبن هيروبيبى Hero baby.

3-لبن بيبيلاك ( Bebelac ).

4-لبن نستوجين للرضع nestogen .

5-لبن s26 جولد ( s-26 gold ) .

6-لبن ابتاميل ( Aptamil milk ).

7-لبن نكتاليا Nactalia milk .

8-لبن ليبتوميل بلس LIPTOMIL PLUS MILK .

9-لبن بدياشور كومبليت Pediasure complete.

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في المانيا

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في تركيا

  • Bebelac.
  • NAN.
  • SMA.
  • Aptamil.
  • Nestle.

 أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في فرنسا

  • حليب رونالاك Ronalac.
  • picot
  • Danalac
  • FRANCE LAIT
  • Nactalia

افضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية

  • رونالاك Ronalac
  • نورالاك Nuralac
  • ألوما Illuma
  • بليميل بلس Blemil Plus
  • هيومانا Humana

وغيرهم العديد من الدول المصنعة للحليب منها الصين واليونان وسوريا .

هل يجوز إعطاء الرضيع حليب صناعي مع حليب الأم؟

الحليب الطبيعي لا يمكن تعويضه بالصناعي لما لحليب الام من أهمية كبيرة لصحة الطفل كما ان كل قطرة من حليب الام تحتوي على عناصر غذائية تجعل الطفل صحيحا وتساعد على عملية النمو السليم ليس فقط فترة الرضاعة انما تكون مدى الحياة.

هل الطفل الذي يرضع صناعي مناعته ضعيفة؟

نعم فالرضاعة الصناعية قد تعمل على إصابة الطفل لاحقا ببعض الامراض اما الرضاعة الطبيعية فهي تعمل على تقوية المناعة لدى طفلك .

هل كثرة الرضاعة الصناعية تشكل خطر على الرضيع؟

نعم ؛ من الممكن ان تسبب الرضاعة الصناعية خطرا على الرضيع حيث ان الطفل الذي يتناول الحليب الصناعي اكثر عرضة للإسهال وامراض الجهاز التنفسي وغيرها من الامراض الخ..

شاهد أيضًا :أبرز علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الثالث


الى هنا نصل الى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في المانيا وعن نصائح اختيار افضل حليب للرضع وعن افضل أنواع الحليب عالميا كما وتحدثنا عن اضرار كثرة الرضاعة الصناعية للرضيع.

السابق
طريقة عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق USB او WIFI
التالي
أجمل خطبه عن علاقتنا بكبار السن دين ووفاء

اترك تعليقاً